class="post-template-default single single-post postid-439 single-format-standard" >

اهمية المسوق الالكتروني فى الشركة

اهمية المسوق الالكتروني فى الشركة

اهمية المسوق الالكتروني فى الشركة >>  تتعدد الادارات والاقسام داخل الشركات وتتنوع بتنوع الاهداف المطلوب تحقيقها من قبل الشركة , فتجد قسم خاص بالمبيعات وقسم لخدمة العملاء وقسم للمشتريات وأقسام أخري ولكن يوجد قسم هام ربما لا تخلو أي شركة من وجوده ألا وهو قسم التسويق , وفكرة التسويق عموماً تحتوي على أنماط وأشكال مختلفة ولكننا نذكر فى هذة المقالة فكرة التسويق الالكتروني وعلى وجه الخصوص وجود مسوق متخصص فى التسويق الالكتروني فقط وعليها يرتكز كافة مهام عمله.

لماذا مسوق الكتروني ؟

لماذا مسوق الكتروني

 

حتي لا تنغلق داخل الحيز الصغير الذي تراه أمامك من العملاء , فالتسويق الالكتروني يفتح لك آفاق أكبر وفرص أكثر لإمكانية جذب عملاء جدد , ولأن المسوق يمتلك امكانيات وخبرات فى التعامل مع المجال التقني والتكنولوجي والتطورات المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات وشبكة الانترنت , فيستيطع المسوق الالكتروني أن يفتح مجال جديد ومميز متعلق باستراتيجيات التسويق من خلال ما يلي

شبكات التواصل الاجتماعي

شبكات التواصل الاجتماعي

 

تتميز الشبكات التواصل الاجتماعي باحتوائها علي عدد كبير للغاية من الجمهور الذي يمكن أن ينجذب الي السلعة أو الخدمة التي تقدمها , وأيضا الدعاية لمجال الشركة وإشهار العلامة التجارية الخاصة بك

مساحات اعلانية

مساحات اعلانية

 

 بعض المواقع الكبري ربما يتعدي فى بعض الاحيان عدد زائرين الموقع فى اليوم الواحد أكثر من ربع مليون شخص , يستطيع المسوق معرفة المواقع الكبري وطريقة التعامل معها وأشهر المواقع المتعلقة بمجال عملك وبالتالي فإن إعلانك سيكون فى المكان الصحيح.

علاقات مميزة

علاقات مميزة

 

أصدقاء المسوق الالكتروني ستكون أعمالهم متعلقة بالمجالات التقنية , ستجد المصمم والمبرمج , كل ذلك سيفيدك فى مجال التسويق وأيضا الحصول علي عروض بأسعار خيالية فى مجال التسويق الالكتروني , وإعلانات فى مواقع ربما تجلس شهور حتي تستطيع التواصل معهم , المسوق يستطيع أن يصل إليهم بسهولة ويسر.

قوائم بريدية

قوائم بريدية

 

يمتلك فى الغالب المسوق الالكتروني قوائم بريدية تحتوي على الكثير من الايميلات لعملاء ربما تجذبهم السلعة التي تقدمها وبالتالي تنتشر منتجاتك فى وقت قصير على عدد عملاء كبير.

متجر الكتروني خاص بالمبيعات

متجر الكتروني خاص بالمبيعات

 

قادر المسوق على إنشاء ومتابعة وتطوير متجرك الالكتروني الذي يحتوي على منتجاتك , كما يستطيع متابعة عمليات الشحن والتسليم وإقتراح عروض ترويجية لزيادة حجم المبيعات.

متابعة الشركات التي تعمل فى نفس النشاط

 

متابعة الشركات التي تعمل فى نفس النشاط

 

يستطيع متابعة المواقع الخاصة بالشركات التي تعمل فى نفس النشاط الخاص بشركنتك ومتابعة العروض التي يقدمونها وبالتالي تستطيع تقديم عروض أفضل منهم كما يمكنه معرفة الاسعار بشكل مفصل ومعرفة احدث المنتجات  واحدث الموديلات الخاصة بالسنة والكميات المتوفرة منها.

عقلية تقنية

 

عقلية تقنية

 

فى الغالب سيكون المسوق عقليته عقلية تقنيه محبه للتكنولوجيا والتطورات الحاصلة بها , بحكم طبيعة عملة ستجده يتابع آخر أخبار صيحات عالم المعلومات الرقمية وبالتالي ستجده دائما يقترح أفكار جديدة فى مجال التسويق الالكتروني.

اضافة تعليق