مسوق عقاري الكتروني

مسوق عقاري الكتروني

في وقنتا هذا كل شركة عقارية تحتاج مسوق عقاري الكتروني  لتسويق العقارات الخاصة بها بأساليب تحاكي العصر الحديث من تطور واساليب جديدة في التسويق للوصول الى الجمهور المستهدف و الغايه المرجوة و لتوضيح اكثر ارجو ان تستمتع بقرائه هذة المقاله التي اوضح بها بعض الاشياء المهمة حول التسويق العقاري الالكتروني و ما يقدمة مسوق عقاري الكتروني لك .

ملاحظة : يمكنك التواصل معي عبر صفحة تواصل معي اذا كنت تريد ان اقدم لك خدمات التسويق الالكتروني لعملك

مسوق عقاري الكتروني محترف للتواصل

مسوق عقاري الكتروني محترف للتواصل

مقدمة عن مسوق عقاري الكتروني و التسويق العقارى الإلكترونى بشكل عام

مقدمة عن مسوق عقاري الكتروني

مقدمة عن مسوق عقاري الكتروني

 

لقد أصبح العمل فى مجال العقارات اليوم مكسباً كبيراً , ومغنماً عظيماً , يدر أرباحاً طائلة على من يعملون فيه. فلا أفضل من أن يستثمر المرء ماله فى صورة عقارات ؛ فهذا أمر يحفظ له القيمة الأصولية فلا تتعرض لما قد يتعرض له سوق العملات الورقية من هبوط وانخفاض. ولما كان العمل فى مجال العقارات من الأهمية بمكان , فكان ضرورياً أن تتطور الوسائل المفضية إلى ضمان تحقيق استثمار أفضل فى هذا الصدد. ومن هنا ومع القفزة التكنولوجية الهائلة , والطفرة العملاقة فى مجال الإتصالات , وتكنولوجيا المعلومات ظهر مفهوم جديد للتسويق العقارى ألا وهو التسويق الإلكترونى ؛ ويمكننا تعريف التسويق العقارى الإلكترونى بأنه اتجاه تقنى حديث ، يهدف إلى زيادة الربح ، ورفع القيمة الاستثمارية , من خلال اللجوء إلى نشر كل العروض الاستثمارية الخاصة به على شبكة الانترنت ، والتواصل الدائم مع العملاء الكترونياً , ومَدِّهم بكافة المعلومات التى يحتاجونها عن العقارات مع تقديم عروض تنافسية للارتقاء بالمبيعات العقارية.

مسوق عقاري الكتروني

مسوق عقاري الكتروني

مسوق عقاري الكتروني

لا يمكن بحال أن يكون هنالك تسويق عقارى الكترونى ناجح وفعال بلا مسوق عقارى الكترونى ناجح وفعال ؛ ومن هنا تبرز الحاجة إلى ضروة إعداد مسوق عقارى الكترونى محترف ؛ يقوم بتنفيذ مهامه بدقه عاليه , ومهارة كبيرة من أجل الوصول الى أعلى المستويات التسويقية التنافسية , مما ينعكس بطبيعة الحال على الاستثمار العقارى. فالمسوق العقارى الإلكترونى يعد بمثابة المايسترو والدينمو المحرك للاستثمار العقارى إن أدى عمله باحترافية.

المهام الخاصة في مسوق عقاري الكتروني

المهام الخاصة في مسوق عقاري الكتروني

المهام الخاصة في مسوق عقاري الكتروني

 

يقوم المسوق الالكترونى للعقارات بمجموعة من المهام تشمل:

  1. ادارة مختلف مواقع وسائل التواصل الاجتماعى , والتعامل مع كافة تحدياتها ولا سيما “الفيس بوك” ؛ لما له من شهرة لا تخفى على المستويين المحلى والدولى , ومتابعة كل العروض التسويقية الأخرى على هذه المواقع ورصدها , وتحليلها , والاستفادة منها , وتقديم عروض تسويقية تنافسية , ونشرها على كافة مواقع التواصل الاجتماعى , والتفاعل الدائم مع ردود العملاء , وتعليقاتهم , وتزويدهم بكافة المعلومات التى يحتاجون اليها , والإجابه عن كافة أسئلتهم حول العروض العقارية .
  2. نشر كافة العروض التسويقية بجميع المواقع المتخصصة وغيرها , ومتابعة ردو الأفعال والإجابة عن كافة الاستفسارات.
  3. القيام بصياغة العروض التسويقية للشركة صياغة محكمة ودقيقة وبشكل يجذب العملاء ويجيب عن جميع استفساراتهم .
  4. كتابة مقالات تسويقية ترويجية ونشرها بشكل دورى فى كافة المواقع المختصة.
  5. تقديم خدمة ممتازة لكافة أنواع العملاء.
  6. الترويج للعلامة التجارية للشركة .
عوامل نجاح مسوق عقارى الكتروني
عوامل نجاح مسوق عقارى الكتروني

عوامل نجاح مسوق عقارى الكتروني

 

ما الذى يحتاجه اذن المسوق العقارى الإلكترونى ليكون ناجحاً ومتميزاً ومحترفاً ويُشار إليه بالبنان فى هذا المضمار؟ هذا سؤال من الأهمية بمكان , لا سيما فى هذا الزمان الذى أصبح لا يعترف إلا بالمبدعين والمحترفين والمتالقين , لا سيما فى مجال التسويق العقارى ؛ نظراً لحساسيته الشديدة. لذا فإننا سنتناول بالتفصيل جملة من الأسرار الخفية , والأسباب القوية , والطرق البهية , التى ينبغى أن يسلكها مريد الاحتراف فى هذا الميدان لتكون بمثابة نبراساً يضيء له الطريق , ومصباحاً يهديه فى مسعاه وهى :

  1. أن يتحلى المسوق العقارى الإلكترونى بالصبر , ولا سيما وهو فى بداية الطريق وعليه أن يدرك أن الطريق ليس مفروشاً بالورود ؛ بل سيواجه تحديات عديدة , ومعوقات كثيرة , فعليه أن يواجهها بصبر وهدوء وتفهم ؛ فقد لا يجد رواجاً أو صداً مباشراً لتسويقه , وقد تنخفض عمولاته جداً فينبغى ساعتها ألا يُصاب باليأس والإحباط بل ينبغى أن يُدرك أن هذا يُعد أمراً عادياً وطيعياً فى بداية المشوار , فما عليه إلا أن يصبر قليلاً وسيجنى فى النهاية كثيراً.
  2. أن يتحلى المسوق العقارى الالكترونى بالصدق ؛ فالصدق هو سلاحه الأقوم , ودرعه الأصلب , وسبيله الأقوم فى الاستمرار والبقاء وكسب ثقة العملاء التى لو حصَّلها ستُدر عليه مزيداً من العملاء وهو ما يعنى مزيداً من الأرباح  ؛ أما إن سلك مسلك الكذب , واختار طريق الخيانة فبئست إذن تلك البضاعة , وحقا إنها لبضاعة مُزجاه قد تُدر عليه ربحاً وقتياً لكنه أبداً لن يدوم , وسيكشف أمره قريباً وتنهار الثقة بينه وبين العملاء فالمصداقية إذن هى حجر الزاية فى التسويق العقارى.
  3.  أن يكون المسوق العقارى الإلكترونى مثقاً مطلعاً ملماً بما يدور حوله من أحداث , وما يُستجد من أخبار , ولا سيَّما فى مجال التسويق العقارى فعليه أن يتابع كل ما هو جديد ومفيد فيما يخص العقارات , وأن يخصص وقتاً للبحث والاطلاع على أحدث وسائل التسويق الإلكترونى العقارى , وأن يتواصل مع كافة المعنيين بهذا الأمر بُغية الاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم التى تكونت خلال سنوات من عملهم فى هذا المضمار.
  4.  أن يكون المسوق العقارى الإلكترونى مثقاً مطلعاً ملماً بما يدور حوله من أحداث , وما يُستجد من أخبار , ولا سيَّما فى مجال التسويق العقارى فعليه أن يتابع كل ما هو جديد ومفيد فيما يخص العقارات , وأن يخصص وقتاً للبحث والاطلاع على أحدث وسائل التسويق الإلكترونى العقارى , وأن يتواصل مع كافة المعنيين بهذا الأمر بُغية الاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم التى تكونت خلال سنوات من عملهم فى هذا المضمار.
  5.  أن يسعى المسوق العقارى الإلكترونى بقوة من أجل تكوين شبكة علاقات اجتماعية فعالة وقوية , وتضم مختلف فئات المجتمع ؛ حتى يتمكن من توصيل دعايته لأكبر عدد ممكن من العملاء , كما عليه الاستعانة بهم فى توسيع الأفق التسويقى , وقياس مؤشرات التسويق وبالتالى يتمكن من صياغة رؤية تسويقية واضحة , واتخاذ قرارات تسويقية صائبة.
  6. ينبغى على المسوق الإلكترونى أن يكون ملماً بكافة القوانين واللوائح المنظمة للعمل العقارى ؛ حتى لا يقع تحت طائلة القانون , وحتى لا يفسح مجالاً لأى محتال أو كذَّاب أشر لأن يخدعه أو يغشه أو ينصب عليه فى هذا الاطار ؛ فالقانون كما هو معروف لا يحمى الجاهلين.
  7.  أن تكون لدى المسوق الإلكترونى القدرة على العمل فى فريق عمل , والتأقلم مع أعضاء الفريق من أجل الوصول الى الهدف المنشود .
  8. ينبغى على المسوق الإلكترونى أن يُتقن مهارة الكتابة التسويقية الناجحه ؛ فطريقة عرض الرسالة التسويقة من قِبَل المسوق قد تؤدى -إن كانت ناجعه- إلى زيادة الإقبال , ومن ثم زيادة الاستثمار , أما إن كانت الأخرى فإنها ستُفضى بلا شك إلى تدهور الإقبال , ومن ثم نقص الاستثمار , كما عليه أن يتقن استخدام الحاسب , وكافة البرامج التى يحتاجها فى عمله بالإضافة إلى اتقان طرق البحث فى محركات البحث العالمية.
اهمية التعاقد مع مسوق عقاري الكتروني وما يقدمة لك من تسويق الكتروني للعقار
اهمية التعاقد مع مسوق عقاري الكتروني

اهمية التعاقد مع مسوق عقاري الكتروني

 

لا يخفى ان التعاقد من مسوق عقاري الكتروني مهم لما يقدمة من خدمات تسويق الكتروني للعقار , وما يتمتع به من فوائد تعود بأعلى عائد استثمارى , ويمكننا هنا أن نلخص أهم هذه المزايا  التي سوف تستفيد من اضافة التسويق الالكتروني في شركتك كما يلى:

  1. الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف من مختلف وسائل التواصل عبر الإنترنت ؛ فلا شك أن عدد مستخدمى الإنترنت عدد مهول بكل المقاييس , ويستطيع المسوق الإلكترونى العقارى الوصول الى هذا الجمهور بشكل مباشر , والبدء فى الترويج بشكل مكثف.
  2. توفير الوقت والجهد ؛ فلا شك أن استخدام التسويق الإلكترونى أمر سهل للغاية , ولا يحتاج إلى مجهود كبير ؛ فبإمكانك أن تتواصل مع عدد كبير جداً من العملاء بشكل مباشر من خلال الرسائل فى غضون ثوانى معدودة.
  3. توفير التكاليف الباهظة ؛ حيث يمكن استخدام وسائل تواصل مجانية , كما أن تكلفة بعض المواقع تُعد متوسطة مقابل ما يعود من ورائها من أرباح .
  4. إمكانية التعرف على مختلف أنواع العملاء , ومعرفة متطلباتهم وقياس مؤشرات التسويق , وإمكانية دراسة عروض المنافسين , ومن ثم تقديم أفضل العروض الاستثمارية الجاذبة لمزيد من العملاء.
  5. إمكانية استهداف , واستقطاب فئة من العملاء ذوى الدخل المرتفع والذين لا يهمهم الأسعار بقدر ما يهمهم مميزات العقار ومن ثم زيادة الاستثمار.
  6. إمكانية التعرف على الإتجاهات الخاصة بعملاء العقارات , والأمور المؤثرة فى قراراتهم الشرائية , ومن ثم توفير أفضل العروض التى تتناسب مع هذه التوجهات.
  7. إمكانية التطوير الدائم لكافة الوسائل التكنولوجية المستخدمة فى عملية التسويق الإلكترونى العقارى مما يُمَكِّن من تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الوسائل , وزيادة الاستثمار بشكل دائم.
  8. القضاء على محدودية الإتصال ؛ حيث يُتيح التسويق الإلكترونى للعقارات إمكانية التواجد والدعاية والترويج على مدار 24 ساعه وبشكل دائم.
  9. تسهيل وتبسيط إجراءات الدفع على العميل ؛ فيمكنه اللجوء إلى طرق الدفع الإلكترونى من خلال استخدام بطاقات الإئتمان المختلفة لشراء ما يريده من عقارات وبشكل مستمر.

 

الاساليب التي يتبعها مسوق عقاري الكتروني في التسويق للعقار

الاساليب التي يتبعها مسوق عقاري الكتروني

الاساليب التي يتبعها مسوق عقاري الكتروني

على مسوق العقاري الالكتروني أن يتبع الأساليب التالية لضمان تحقيق أعلى عائد استثمارى واخذ بعين الاعتبار ان هنالك اساليب اخرى ولاكن سوف يتم ذكر الاهم :

  1. تنظيم وادارة وقته بشكل فعال ؛ مما يتيح له تحقيق الاستفادة القصوى من الإنترنت , فهو يقسّم وقته بين البحث عن كل ما هو جديد فيما يخص التسويق الإلكترونى من ناحية , وبين القيام الفعلى بالتسويق المباشر من خلال كافة المواقع ووسائل التواصل الإجتماعى من ناحية أخرى , وبين دراسة كافة عروض الشركات الأخرى والاستفادة منها لتقديم عروض تنافسية و دراسة ما يحتاجه من برامج ومعلومات تفيده فى عمله من ناحية ثالثة.
  2. التواجد بشكل نشط ومكثف على كافة المواقع العقارية , والمنتديات , وخانة العقارات فى مواقع الدعاية والاعلان , وأن يمتلك ويدير صفحة احترافية على “الفيس بوك” خاصة بالشركة , ويروج فيها لكل العروض التسويقية.
  3. بناء وتأسيس شبكة معلومات قوية تحتوى على كافة بيانات العملاء , واستخدامها بشكل فعال فى الترويج العقارى , والتواصل مع العملاء.
  4. التعليم المستمر وصقل المهارات ورفع القدرات بشكل دائم.
  5. تقديم العرض الذى لا يقاوم ؛ فأهم ما يُميِّز المسوق العقارى الإلكترونى هو عرضه الذى يوصله للجمهور , فإن أحسن استخدام واستغلال هذا العرض , لَجنى من ورائه أرباحاً طائلة ؛ فكيف إذن يمكن للمسوق العقارى الإلكترونى أن يقدم “العرض الذى لا يقاوم”؟ ذلك العرض الذى يرى العميل أنه سيكون أحمقاً اذا أهدر هذه الصفقة . العرض الذى لا يقاوم هو البديل الأمثل والأقوى للتسويق التقليدى ويقوم على 4 عناصر أساسية وهى :

 

  • ما الذى تحاول بيعه؟
  • بكم؟
  • ما الفائدة الاستثمارية العائدة على العميل من ورائه؟
  • لماذا ينبغى أن يثق بك العميل؟

الإجابات النموذجية عن الأسئلة الأربعة السابقة تُعد بمثابة صياغة لعرض لا يقاوم. فعلى المسوق العقارى الإلكترونى أن يراعى كافة هذه العناصر عند صياغة عرضه التسويقى. كما ينبغى أن يكون العرض واضحاً لا غموض فيه , دقيقاً لا إبهام فيه , مباشراً لا مواربة فيه ؛ حتى يكون أجدر بأن يجذب ويستميل عقل وقلب العميل.

وفي نهايه الحديث عن مسوق عقاري الكتروني

مسوق عقاري الكتروني للتواصل

مسوق عقاري الكتروني للتواصل

فإن اختيار مسوق عقاري الكتروني مناسب موضوع من الأهمية بمكان , فكما تبين لنا من خلال الطرح السابق فقد أصبح التسويق الالكتروني يفوق التسويق العقارى التقليدى بمراحل , ويضمن نتائج فعالة على أرض الواقع , وربما يصبح التسويق الإلكترونى العقارى بديلاً عن التسويق العقارى التقليدى بشكل تام فى المستقبل القريب.

اضافة تعليق